الاخبار

إدارة النادي تحل أزمة الديون وتكشف الشعار الجديد

عقد المركز الإعلامي بنادي الاتحاد مؤتمر صحفيا لرئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الاستاذ إبراهيم بن حمدان البلوي وعضو شرف النادي المؤثر الأستاذ منصور بن حمدان البلوي ونائب رئيس مجلس إدارة النادي رئيس القضايا الخارجية الاستاذ حسن طيب ومحامي النادي في القضايا الخارجية المستشار القانوني الدكتور ماجد قاروب وادار المؤتمر الأستاذ جمال عارف الذي رحب في بدايته بالحضور مشيرا إلى الظرف الدقيق الذي يمر به نادي الاتحاد نتيجة للديون التي يمر بها.
عقب ذلك  قدم رئيس مجلس إدارة النادي إبراهيم بن حمدان البلوي شكره لكافة أعضاء مجلس إدارته على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية  من مسيرة المجلس مشيراً إلى أن الهدف من المؤتمر الصحفي اليوم هو ايضاح كافة الحقائق للجماهير الاتحادية الوفية وأكد أن إدارة النادي استطاعت وبفضل من الله ثم بجهود عضو شرف النادي المؤثر منصور البلوي إنهاء ما يقارب 90% من اجمالي الديون المترتبة على النادي مشددا بأن الإدارة سوف تواصل عملها لإنهاء كافة الديون خلال الفترة القريبة المقبلة.
وقدم رئيس مجلس إدارة النادي الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب لموقفه تجاه نادي الاتحاد الذي يعتبر ركنا أساسيا من أركان الرياضة السعودية مثمنا موافقة سموه بالسماح لنادي الاتحاد بالحصول على قرضا ماليا.
من جانبه تحدث محامي نادي الاتحاد في القضايا الخارجية المستشار القانوني الدكتور ماجد قاروب عن تفاصيل الديون الخارجية المترتبة على النادي  قائلاُ أن الإدارة الحالية تسلمت النادي مديوناً بمبلغ 241 مليون ريال لمطالبات داخلية وخارجية مثبتة من خلال ميزانية النادي المالية المعلنة, كاشفا بأنه تم سداد مبلغ 62 مليون ريال للقضايا الداخلية لدى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم, وفيما يخص القضايا الخارجية أوضح أن عددها 27 قضية منها 25 قضية من الإدارة الماضية.
وشكر محامي  النادي عضو الشرف المؤثر الذي ساهم في التوصل إلى اتفاقيات في قضية نادي فاسكو ديجاما البرازيلي النادي السابق للاعب ديجو دي سوزا والمدرب الاسباني بينات حيث سيتم تحويل المبالغ المتفق عليها مع هذه الاطراف صباح يوم غد الثلاثاء.
فيما أشاد عضو الشرف المؤثر الأستاذ منصور بن حمدان البلوي بالعمل الكبير الذي قامته به الإدارة الحالية برئاسة الأستاذ إبراهيم بن حمدان البلوي التي قامت بالكثير من الجهد لخدمة النادي والشكر موصول لكل من عمل وساهم في حل قضايا الديون بداية من عضو الشرف الأستاذ رأفت التركي وعضو مجلس الإدارة الأستاذ تركي باديب, وأكد البلوي بأن كافة ديون النادي سوف يتم حلها بإذن الله خلال الستة أشهر المقبلة, مشيرا بأنه تم وضع خطة استراتيجية لنهاية ازمات نادي الاتحاد والانطلاق نحو مرحلة جديدة تتوافق مع تطلعات جماهير النادي.
وأوضح الأستاذ منصور بن حمدان البلوي بأن الديون الضخمة التي كانت على عاتق النادي ساهمت في تأخير توقيع عقود الرعاية في الفترة الماضية لتخوف الشركات من تبعات هذه الديون على مسيرة النادي ولكن بعد حل هذه المعضلة فإننا قريبا سوف نعلن عن توقيع عقود رعاية مع عدد من الشركات.
وحول المفاوضات الخاصة مع اصحاب المطالبات الخارجية على النادي أوضح بأنه تم توفير 25 مليون ريال حيث تم التفاوض مع المدرب السابق الاسباني بينات لتخفيض مستحقاته البالغة اثنين مليون دولار إلى 900 الف دولار فيما تم تخفيض مبلغ نادي فاسكو ديجاما من سبعة مليون ونصف المليون دولار إلى خمس ملايين دولار.
وفي نهاية حديثه شكر الأستاذ منصور البلوي الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد على متابعته واهتمامه بكافة الأندية السعودية وتفهمه لمشاكل نادي الاتحاد ومساهمته في إيجاد الحلول الممكنة لها كما قدم شكره لشركة صلة الرياضية وعلى رأسها الدكتور راكان الحارثي الذي تحمل الكثير من الضغوط.
من جهته طلب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن طيب من عضو شرف النادي المؤثر الأستاذ منصور بن حمدان البلوي تولي مهمة الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم وقد وافق على ذلك بعد مطالبة رئيس والجماهير له بذلك.
وتم خلال المؤتمر تدشين الشعار الرسمي الجديد لنادي الاتحاد الذي حظي بإعجاب الحضور.

Share this post